مقالة: أسباب إنشاء الموقع الإلكتروني

إنشاء الموقع الإلكتروني يتيح لشركتك الانتشار على نطاق واسع عبر شبكة الإنترنت، ما يساهم في زيادة أرباحك، وعملاءك الجدد. فشبكة الإنترنت يتواجد بها العملاء من كافة أنحاء العالم، وعلى مدار 24 ساعة دون انقطاع، لذلك ينصح أن تنشئ موقعاً إلكترونياً لشركتك. لان تصميم موقع إلكتروني لأعمال شركتك، يزيد من الوعي بعلامتك التجارية، كما أنه يزيد من ثقة عملاءك بك.

لذلك يعتبر الموقع الإلكتروني”website” أداة الاتصال الأكثر أهمية لعملائك، والحليف التسويقي الأقوى لنشاطاتك التجارية، فلا تنسى هذه الأداة. وهنا تابع معي من خلال هذا المقال حيث سنوضح لك كيف يؤثر موقعك الإلكتروني على ثقة عملائك؟. وما الأسباب التي تحثك على إنشاء موقع إلكتروني لشركتك؟.

 

ما أسباب إنشاء الموقع الإلكتروني لأعمال شركتك

حتى تنشئ موقعاً إلكترونياً لأعمال شركتك من المهم أن تحدد الأسباب التي تحثك على ذلك، وفي هذه الفقرة ستتعرف على أبرز الأسباب التي تدعو لتصميم موقعاً إلكترونياً :

  • الموقع الإلكتروني يعرض معلومات شركتك بطريقة شيقة وهو ما يسمى بـ Professional View.
  • تثبت التواجد بثقة Credibility.
  • الموقع الإلكتروني يتيح كافة معلوماتك في أي وقت Availability.
  • يعد الموقع الإلكتروني قناة تسويقية متقدمة تسوق لكافة خدماتك Marketing Channel.
  • يحلل موقعك الإلكتروني عملاءك، لتحديد نقاط القوة والضعف لديك Client Analytics.
  • الموقع الإلكتروني هو مصدر دخل لشركتك Revenue Stream.
  • يعتبر الموقع الإلكتروني قاعدة بياناتك لكافة خدماتك Centralized Database.

من بعد توفر هذه الأسباب التي تدعوك لإنشاء موقعاً إلكترونياً لموقعك، من المهم أن تعرف كيف يؤثر إنشاء موقعك الإلكتروني على ثقة عملائك.

كيف يؤثر انشاء موقع الكتروني على نجاح عملك

إنشاء الموقع الإلكتروني للتسويق لخدماتك ومنتجاتك أصبح من الأساسيات لنجاح عملك التجاري. فهو العامل الأساسي لزيادة ثقة عملائك، وزيادة مبيعات شركتك، وبالتالي ضمان استمرار نجاح أعمالك. ويؤثر إنشاء الموقع الإلكتروني على نجاح عملك في النقاط التالية:

  • يمكنك موقعك الإلكتروني من جمع معلومات عملائك، واهتماماتهم، كما يتيح لك تقييم عملائك، ومعرفة أكثر المنتجات التي يهتمون بها. كما هناك مجموعة من الأدوات التسويقية التي يمكنك استخدامها، لتحليل موقعك الإلكتروني، وتقسيم عملائك بحسب تصنيف معين. وربط اهتماماتهم بخطتك التسويقية، لتشكل صورة واضحة عن طبيعة عملائك، وما يجذبها لمنتجاتك، أو خدماتك، وما هو الأنسب لكل مجموعة منهم بحسب تصنيفهم.
  • تستطيع من خلال إنشاء الموقع الإلكتروني أن تحقق المزيد من المبيعات، حيث يصل عملائك إليك بسهولة، ويثقون بك، وبالتالي تلبي احتياجاتهم من خلال توفير المنتجات الأنسب لهم.
  • تزيد من رضى عملائك وتحويلهم لعملاء دائمين، وهنا الفائدة مشتركة بينك وبين عملائك، فأهم ما يبحث عنه العملاء هي خدمة عملاء مميزة. كما أنها أهم ما يميز المواقع الإلكترونية المميزة، فهمي تنشئ العلاقة الطيبة مع عملائك، لتحل مشاكلهم، ومساعدتهم على استخدام منتجاتك. كما تمكنك خدمة العملاء عملائك للتواصل معك باستمرار، للاطلاع على منتجاتك، والعروض الجديدة لديك. لذلك سيمنحك إنشاء الموقع الإلكتروني المتكامل رضى عملائك بصورة دائمة. فبحسب إحدى الإحصائيات فإن النسبة الأكبر من العملاء يفضلون التعامل مع شركات أخرى بعد رضاهم عن شركة محددة بنفس المجال.

ما أهمية الحصول على ثقة عملائك من خلال موقعك الإلكتروني

بحسب ما جاء في آخر الدراسات تم إثبات بأن مشاعر الثقة للعملاء لها تأثير واضح على سلوك العملاء عبر شبكة الإنترنت. حيث أظهرت بأن 79% من المستهلكين يفكرون في بالشراء بعد فهمهم، ومعرفتهم بالعلامة التجارية. لذلك ثقة العملاء لها دور كبير في اتخاذ قراء الشراء من علامتك التجارية، وهي العامل الأساسي لتشكيل الحافز لدى عملائك لمتابعتهم لعملية الشراء.

كما أن توفير الثقة لعملائك بعلامتك التجارية يلعب دوراً في بناء ولاءهم على المدى الطويل، فتكسب عمليات شراء متكررة، وعلاقات عمل دائمة. إن شعر عملائك بأن شركتك جديرة بالثقة، سيستمرون في تكريس وقتهم، وأموالهم لشركتك على المدى الطويل. إذا الثقة أحد العوامل الأساسية في ترسيخ مكانة الشركة في سوق المنافسين. وعلى ذلك عليك أن تتيح لعملائك المحتوى القيم، والمميز حتى يشعرون دائماً بأن شركتك في القمة.