مقالة: أنواع المواقع الالكترونية

ما هي أبرز أنواع المواقع الالكترونية؟

المواقع الإلكترونية تختلف عن بعضها البعض بحسب اختلاف غايتها، أو بمعنى أوضح اختلاف الهدف الذي صممت لأجله. لذلك قبل أن تقرر تصميم موقع إلكتروني احترافي من الضروري أن تقرأ وتبحث أكثر عن أنواع المواقع الإلكترونية واختيار الأنسب من بينها. وخاصة من بعد التطور الرهيب الذي وصلت إليه الكثير من المواقع الإلكترونية من ازدهار وتنوع واختلافات. ولعل أبرز هذه الأنواع على النحو التالي:

  • مواقع محركات البحث “Search Engine Sites”

تعتبر محركات البحث “Search Engine” من أكثر أنواع المواقع الإلكترونية المعروفة، بل والأكثر استخداماً من قبل الناس. وعلى رأسها يأتي محرك البحث جوجل “Google” الأكثر شهرة واستخداماً من بين محركات البحث الأخرى. وتتلخص مهمة محركات البحث في أنها تعرض المواقع الإلكترونية التي تلبي حاجة المستخدم، وتلبي طلب الزائر في العثور على المعلومات التي يبحث عنها، بالاعتماد على الكلمات الرئيسية.

  • المواقع الإخبارية الالكترونية

من أشهر أنواع المواقع الإلكترونية الأكثر تصفحاً من قبل الناس، فغايتها الأساسية تناول الأحداث والأخبار وكافة القضايا المحلية، والإقليمية، والدولية. السياسية، والإنسانية، والاجتماعية، والاستقصائية. فكل هذه القضايا تسلط المواقع الإلكترونية الضوء عليها، إذ هي متخصصة بهذا النوع من المواضيع ولها طريقتها الخاصة في عرض مثل هذا القسم.

  • المواقع التعليمية الإلكترونية

وهي تلك المواقع التي تكون تابعة للمنظمات والمؤسسات التعليمية، والتي تعمل على تقديم برامجاً تعليمية مجانية أو بمقابل مادي. وتكون في الغالب موجهة للفئات الدراسية، ويكون الهدف منها تعليمي بامتياز. وقد تتبع بعض المواقع التعليمية لأفراد،يستخدمونها لعرض المعلومات التعليمية مقابل الحصول على المال. أو قد يكون هدفهم الترويج للأفكار مثل تعليم فنون الطبخ، أو غيرها من تلك الأنواع. كما من الممكن أن تقدم مثل هذه المواقع الإلكترونية المقالات التثقيفية التي تخص بعض البرامج الإلكترونية مثلاً.

  • المواقع الإلكترونية الطبية

هذه المواقع تُعنى كثيراً بالمقالات التي تحتوي على النصائح والمعلومات الطبية، التي تفيد الناس بكثافة معلوماتها التي تساهم في الحفاظ على صحة الناس. كما قد تكون هذه المواقع خاصة بالمستشفيات والمؤسسات الحكومية الطبية. ولعل أهم ما يميزها هو تصميمها الموحد نوعا ما، أو تصميمها المألوف لكافة المواقع الإلكترونية الطبية. فقد تكون هذه المواقع تابعة لمنظمات طبية ومستشفيات وعيادات الأسنان، وزراعة الشعر، وعيادات التجميل، وكل المواقع التي تخص كافة الكيانات الطبية المتواجدة على مواقع الانترنت.

  • المواقع التجارية الإلكترونية

المواقع التجارية الإلكترونية أصبحت من بين أكثر أنواع المواقع الالكترونية انتشاراً وخاصة من بعد توجه الكثير من رواد الأعمال نحو التجارة الإلكترونية. وتتميز هذه المواقع بقالبها وتصميمها الخاص، بحيث يتم تصميمها وفقاً لرؤية أو استراتيجية فنية ودراسة عميقة. وفي غالبها تكون المواقع التجارية الالكترونية متخصصة في بيع السلع والمنتجات، وهناك بعض المواقع التجارية الالكترونية قد يكون هدفها إشهار اسم الشركة وترسيخ اسمها في أذهان عملائها.

والجدير بالذكر بأن تصميم المتجر الإلكتروني يختلف عن تصميم باقي المواقع الإلكترونية إذ يتم اعتماد التصميم وفقاً لطرق العرض الذكية للعملاء. وإن كنت تبحث عن أفضل شركات تصميم متجر إلكتروني احترافي فإن شركة أفكار للخدمات التسويقية في السعودية ستمنحك أفضل تصميم موقع إلكتروني متكامل يمكنك الحصول عليه لتنافس به بكل ثقة في سوق العمل.

  • المواقع العقارية الالكترونية

إنشاء الموقع الإلكتروني الاحترافي لتخصص العقارات والإنشاءات يكون هدفه الأساسي هو التسويق بشكل مباشر للعقارات في دولة ما. وكل ذلك لتحقيق الأهداف التسويقية العقارية، وجلب المزيد من المستثمرين العقاريين في ذلك البلد. وهذا سيشجع حركة الاستثمار في ذلك البلد. ونهضة مجال العقارات والاستثمارات العقارية في البلاد.

شركة أفكار للخدمات التسويقية في المملكة العربية السعودية تدعوك لتطَّلع على باقات تصميم المواقع العقارية الإلكترونية لديها. لتمتلك أكثر المواقع العقارية فعالية، واستجابة مع عملائك، والتي ستذهل عملائك بأجمل تصميم، وأرقى إمكانيات، فلا تنتظر الكثير.

  • المواقع الإعلانية الإلكترونية

مثل هذه المواقع الإلكترونية عزيزي تعتمد في استهدافها على الإعلان والتسويق فقط. إذ تتميز هذه المواقع الإلكترونية بالتصميم الجذاب والراقي المؤثر. وفي الغالب تمتلك الكثير من المهتمين والمتابعين، والزوار، ويكون هدفها الرئيسي هو جذب العملاء، نحو خدماتهم، ومنتجاتهم والترويج لها. مثل موقعنا لوكالة ميرال لأفضل الخدمات التسويقية الإلكترونية.