مقالة: انواع المحتوى التسويقي

انواع المحتوى التسويقي

انواع المحتوى التسويقي الاحترافي

  • محتوى الموقع الإلكتروني: مِن المهم أن يكون للشركة موقع إلكتروني يتوافق مع ما تقدّمه من منتجات أو خدمات، فإنه يساهم في زيادة العملاء المحتملين على الدوام وهنا تكمن أهمية المحتوى المقدم عبر الموقع الإلكتروني، والذي يمكن دعمه عبر المزيد من المنشورات والمقالات التي تحسّن مكانة الموقع على محركات البحث.

انواع المحتوى التسويقي الاحترافي

  • محتوى الفيديو: إنّ الفيديوهات من أكثر أنواع المحتوى التي يتم الاعتماد عليها لجذب الجمهور، فهُناك حوالي 54% من الجماهير تختار مشاهدة الفيديوهات الخاصة بالعلامات التجارية التي يقومون بدعمها، كما أنّ الفيديوهات لها استخدامات متعددة يمكن الاعتماد عليها لتقديم الإرشادات المفصلة للجمهور.
  • محتوى الرسوم البيانية: يُعتمد على هذه الرسوم لتقديم محتوى بصري يلفت الانتباه، وتصلح هذه الرسوم لتقديم البيانات الإحصائية بصورة جذابة وكلفة منخفضة، بالإضافة إلى تمتعها بإمكانية العرض على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فهي تساهم في زيادة الانتشار.
  • محتوى الكتب التجارية: تُعدّ الكتب التجارية وسيلة مميزة لمنح العملاء معلومات مكتملة حول العلامة التجارية بشكل مجاني، كما أنها تعزز الثقة بالعلامة التجارية وتضمن زيادة الانتشار.
  • محتوى العملاء: ويتمثل في مراجعات العملاء وما ينشرونه على منصات التواصل الاجتماعي، وهذا له دور في تشجيع العملاء المحتملين، وزيادة الاهتمام بالعلامة التجارية، ويمكن الاعتماد عليها في عملية التسويق بشكل رائع.
  • محتوى البريد الإلكتروني: على الرغم من ظهور وسائل عديدة أخرى، يظل التسويق عبر البريد الإلكتروني من الطرق الفعالة للوصول للمزيد من العملاء، لهذا فإنّ محتوى البريد الإلكتروني من أبرز أنواع المحتوى التسويقي.