مقالة: تعرف على كيفية الربح من الواتساب عبر الإنترنت

 

تعرف على كيفية الربح من الواتساب عبر الإنترنت

يتساءل العديد من الاشخاص فيما اذا كان بمقدورهم الربح من واتس اب وانا اقول نعم يمكن الربح من الواتس ابب فهل كنت تعلم أن التطبيق الذي تقضي فيه وقتك ليل نهار يمكنك من جني الأموال! ولكن السؤال كيف ستجني المال من التطبيق الأكثر شهرة في حين أن واتساب نفسه لا يسمح بعد بظهور الإعلانات أو تحويل المعاملات التجارية؟ لا يزال هنالك الكثير من الوسائل للاستفادة من واتساب كمصدر دخل فريد لك نذكر بعضها في هذا المقال. ولكن في البداية يجب أن تعلم أن السر الأول لكسب المال من واتساب هو باستثمار جهات الاتصال العديدة لديك وانك انضممت بالفعل إلى العديد من المجموعات.

ما هي أهم طرق الربح عبر الواتساب؟

  • الطريقة الأولى: روابط الأفلييت أو راوبط الإحالة

سوق لشركة أو منتج مقابل عمولة معينة في قيمة الربح. يمكنك البدء بحساب مبيعاتك وعمولتك التي تجنيها عبر عدد المرات التي يتم بيع أو الاستفادة من الخدمة أو المنتج الذي تعمل على ترويجه.

كل ما عليك القيام به هو ان تختار موقع تجارة الكترونية مناسب مثل أمازون أو إيباي. ثم البدء بالترويج لأحد المنتجات التي ترى أنها ستلقى اهتمام متابعيك وجهات اتصالك على واتساب وتحل مشكلة يعانون منها مثل أزياء أو أجهزة أو أغذية أو غيره.
واخيرا قم بنسخ الرابط وانشره في ملف تعريفك على الواتساب أو للمجموعات أو عبر ميزة القصص اليومية.
حينئذ، بعد كل عملية شراء عبر رابطك ستحصل على عمولتك الخاصة بك

  • الطريقة الثانية: استخدام مواقع الدفع لكل تنزيل (PPD)

بنفس الهدف والأسلوب سوف تستخدم مواقع الدفع لكل تنزيل لكي يتم الدفع لك مقابل أي عملية تنزيل للملفات التي تعمل على تحميلها على موقعهم.
ارفع الملفات أو مقاطع الفيديو أو الصور أو ما شابه عبر أحد مواقع fileupload أو up-4ever. قم باختصار الرابط وتقصيره باستخدام أحد مواقع اختصار الروابط مثل Shorte.st أو Adf.ly. انشر الرابط على مجموعات في واتساب واحصل على عائد مقابل كل عملية تحميل من طرفك.

هل يمكنك العمل والربح من الواتس اب لنفسك؟

نعم يمكنك في حال كنت شخص ريادي يجب ان تستغل الطرق السابقة للترويج لنفسك واعمالك كما يمكنك الربح في حال كان لديك خدمة أو منتج ترى انه يستحق النشر ماعليك سوى نشره مباشرة لجهات اتصالك أو مجموعات الأصدقاء والأقارب وغيرها.

ويفضل ان تمتلك موقع الكتروني خاص بك، حينها تملك القدرة على ربط موقعك بحسابك على واتساب وتسهيل نشر خدماتك ومعلوماتك. ويمكنك حينئذ التواصل مع عملائك عبر واتساب كقناة غير رسمية لك، حيث يتواجد الكثير من الأشخاص على واتساب ويمكنهم رؤيتك متاح مما يشجعهم على السؤال في حال أرادوا الاستفسار عن شيء.

لا تتوقف عن امتلاك عدد كبير من جهات الإتصال ولا تنسى القيام بتحليل رغبات الأشخاص واهتماماتهم والبدء باستهداف صحيح ومحدد لهم. فمن المهم جدا اليوم ان تستغل واتساب للأعمال للاستفادة من الكثير من المزايا التي تساهم في تسهيل عملك مثل تصنيف العملاء والمجموعات الخاصة والرد الفوري وغيرها.

ولكن كن حذراً ان استخدام واتساب للأعمال على نفس هاتفك الذي يحتوى على واتساب ماسنجر لن يكون بنفس الرقم. أي لا بد من التسجيل برقم آخر لكي تتمتع بمزايا واتساب للأعمال. يكفي ان تملك هاتفاً ذكياً حديثاّ يقبل الشريحتين حيث انتشرت في الأسواق الكثير من الأجهزة الذكية ذات الشريحتين أو الشريحة المدمجة، وافصل رقم عملك عن رقمك الشخصي لتجنب المضايقات واعمل على تفعيل حسابك على واتساب للأعمال والبدء بالربح.